فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج إعداد المستشارين المهنيين

يناير 09, 2018

REGISTRATION OPENS FOR QCDC’S CAREER ADVISOR TRAINING COURSE-AR

فتح مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، باب التسجيل للمشاركة في الدورة الخامسة من برنامج إعداد المستشارين المهنيين. وتهدف هذه المبادرة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للتخطيط المهني وتقديم الاستشارات المهنية، وذلك لمساعدة الشباب على الانطلاق في مسيراتهم المهنية الطموحة.

ويتميز برنامج إعداد المستشارين المهنيين، الذي أُطْلِق في عام 2015، بأنه البرنامج المتخصص الأول من نوعه في قطر ومنطقة الخليج، ومن المقرر إقامته هذا العام خلال الفترة من 4 – 8 مارس 2018، اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية.

وسوف يجمع البرنامج، الذي ستُقَدَّم هذه الدورة منه باللغة الإنجليزية فقط، ما بين مستشارين مهنيين، وأكاديميين، وموظفي موارد بشرية، وأساتذة، ومحاضرين، ومفكرين، وأولياء الأمور الذين يلعبون دورًا أساسيًا في القرارات المهنية لأبنائهم.

وبهذه المناسبة، صرَّح السيد عبدالله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، قائلًا: "بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة من برنامج إعداد المستشارين المهنيين، يسعدنا أن نقدم البرنامج مجددًا للأشخاص المهتمين بتطوير المهارات الأساسية لتقديم الاستشارات المهنية. وخلال البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام، سيتعرف المشاركون على كيفية الاستعانة بالتطبيقات التكنولوجية المفيدة للتطوير المهني، وكيفية اتخاذ خيارات مستنيرة بشأن التخصصات الجامعية، لمساعدة الطلاب أو البالغين في تحديد خياراتهم المهنية والتخطيط المهني. ويؤدي البرنامج دورًا حاسمًا في صياغة مستقبل البلاد، حيث يزود المشاركين بالمهارات اللازمة لإرشاد الشباب في قطر."

وستضم قائمة المحاضرين في البرنامج أنيتا أبراهام، أخصائية التطوير المهني في مجال العلوم في المركز الوطني للتطوير التربوي التابع لكلية التربية بجامعة قطر، التي تعمل في مجال التعليم منذ 25 عامًا، وسوزانا ماسكارينهاس، أخصائية التطوير المهني في المركز الوطني للتطوير التربوي التابع لكلية التربية بجامعة قطر، التي شهدت عن قرب تطور التعليم في قطر بفضل مسيرتها المهنية في الدوحة الممتدة منذ أكثر من 28 عامًا.     

وسيركز البرنامج على تسعة مجالات تشمل مهارات تقديم المساعدة، ونظرية التطوير والاختيار المهني، والتقييم والتخطيط المهني، ودور المعلومات في التخطيط المهني، والإرشادات الأخلاقية، والعمل في مجموعات، والاستعانة بالتكنولوجيا، ومهارات البحث عن فرص العمل، وتخطيط البرامج وتطبيقها.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتمتع المشاركون، طوال فترة البرنامج وبعدها بستة شهور، بإمكانية الوصول إلى واجهة إلكترونية للبرنامج على شبكة الإنترنت، ستؤدي دور بنك للمعلومات للمشاركين. 

وتبلغ قيمة رسوم التسجيل في البرنامج 5.000 ريال قطري، يُمكن سدادها في مكاتب مركز قطر للتطوير المهني الواقعة في المبنى الملاصق للنادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية. وسيحصل الأشخاص الذين يبادرون بالتسجيل قبل 5 فبراير المقبل على خصم خاص.     

للتسجيل أو للتعرف على المزيد من المعلومات حول برنامج إعداد المستشارين المهنيين، يرجى زيارة www.qcdc.org.qa، أو الاتصال على الرقم 44546815، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: qcdc@qf.org.qa




اشترك في النشرة الإخبارية