معرض قطر المهني يفتح باب التسجيل لمخيمه المهني الشتوي

يناير 08, 2015

8 يناير 2015 (الدوحة، قطر)

أعلن مركز معرض قطر المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل لمخيمه المهني الشتوي 2015، والذي يوفر لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية من القطريين باقة متنوعة من ورش العمل والبرامج التعليمية التي تهدف إلى صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم الشخصية، وهو ما سيساعدهم على اتخاذ قرارات ذكية تتعلق بمستقبلهم المهني والأكاديمي.

QATAR CAREER FAIR OPENS REGISTRATION FOR WINTER CAREER CAMP 2015

ويهدف هذا المخيم، الذي يُقام للمرة الأولى هذا الشتاء على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 24 وحتى 29 يناير 2015، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، إلى استقطاب طلبة المرحلة الإعدادية من البنين والبنات لتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تمكنهم من تحديد تخصصهم الدراسي الملائم لمهاراتهم وقدراتهم، وذلك انسجاماً مع رسالة مؤسسة قطر الرامية لتعزيز التعليم، وإيجاد فرص العمل المناسبة لكل فرد، في سبيل بناء قطر الغد.

ويشارك طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية خلال المخيم الشتوي في سلسلة من الورش المهنية التفاعلية والأنشطة التي صُممت خصيصًا بهدف إرساء الثقافة المهنية لدى هؤلاء الطلبة، ومساعدتهم على اكتشاف المهارات والمواهب التي يتمتعون بها، والتي سوف تساعدهم على اختيار مهنة المستقبل. ويوفر المخيم كذلك تجربة تثفيفية وترفيهية في آن واحد، يتعلم خلالها الطلبة العديد من المهارات العملية والحياتية بطريقة سهلة وممتعة.

وصرّح السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز معرض قطر المهني، قائلًا: "في إطار الإعداد المهني لشبابنا القطري، واستكمالًا لبرنامج المخيم المهني الصيفي الموجه لطلبة المرحلة الثانوية والذي بدأناه منذ عامين، نقدم المخيم المهني الشتوي الأول، والذي يستهدف طلبة المرحلة الإعدادية القطريين من الجنسين. ويأتي هذا المخيم في إطار التوجه الجديد لمركز قطر المهني باستهداف الفئات الأصغر سنًا، ابتداءً من سن 13 عامًا، وذلك نظرًا لأهمية بناء الثقافة المهنية لديهم".

وأضاف: "نحن ندعو طلبة المرحلة الإعدادية إلى الاستفادة من الورش والبرامج التي سنقدمها خلال المخيم المهني الشتوي لأنها ستجعلهم قادرين على اكتشاف مواهبهم وستساعدهم على اختيار تخصصهم الدراسي المناسب للمهنة التي يرغبون بها".

كما يتيح المخيم المهني الشتوي الفرصة للطلبة المشاركين للقيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الكبرى في دولة قطر، بهدف التعرف على طبيعة المهن في تلك المؤسسات، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، مما يعطيهم الفرصة لاختيار تخصصهم الدراسي ومسارهم المهني في وقت مبكر. وسيتم منح شهادات مشاركة للطلبة بعد إتمام المخيم بنجاح.

ولضمان المشاركة في المخيم المهني الشتوي، يحتاج الطلبة إلى التسجيل قبل يوم الثلاثاء الموافق 20 يناير 2015 عبر الموقع الإلكتروني لمعرض قطر المهني. ومن أجل التأهل للمشاركة في المخيم، ينبغي أن يكون المتقدم في المرحلة الإعدادية، من الصف السابع إلى التاسع، وألا يتجاوز عمره 15 سنة. كما يجب على المتقدم الحصول على خطاب عدم ممانعة من أحد الأبوين أو ولي الأمر. وتبلغ رسوم التسجيل للمخيم المهني الشتوي 500 ريال قطري.

لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن المخيم المهني الشتوي 2015، الذي ينظمه معرض قطر  المهني، يرجى الاتصال على الهاتف رقم: 44546810 أو 44546815، أو التواصل مع فريق الأنشطة والفعاليات بالمعرض عبر البريد الإلكتروني التالي: qcfactivities@qf.org.qa.




اشترك في النشرة الإخبارية