معرض قطر المهني يدشن فعاليات المخيم المهني الشتوي

يناير 29, 2015

في سياق رسالة مؤسسة قطر الرامية لتعزيز التعليم وإيجاد فرص العمل المناسبة

27 يناير 2015 (الدوحة، قطر)

انطلقت فعاليات المخيم المهني الشتوي 2015، الذي ينظمه مركز معرض قطر المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث توافد 30 طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الإعدادية من البنين والبنات، وأولياء الأمور، لحضور حفل الافتتاح.

QATAR CAREER FAIR LAUNCHES WINTER CAREER CAMP 2015

ويهدف المخيم المهني الشتوي، الذي يُقام للمرة الأولى هذا الشتاء على مدار أسبوع كامل، إلى استقطاب طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية، لتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية، التي تمكنهم من تحديد تخصصهم الدراسي الملائم لمهاراتهم وقدراتهم، وذلك انسجاماً مع رسالة مؤسسة قطر الرامية لتعزيز التعليم، وإيجاد فرص العمل المناسبة لكل فرد. ويوفر المخيم كذلك تجربة تثقيفية وترفيهية في آن واحد، يتعلم خلالها الطلبة العديد من المهارات العملية والحياتية بطريقة سهلة وممتعة.

وتحدثت ماريا الدفع، مدير الإتصال بالإنابة في مؤسسة قطر، خلال افتتاح المخيم المهني الشتوي، عما يحظى به الجيل الحالي من فرص للتفوق لم تكن متاحة للأجيال السابقة، مما يمكنهم من استغلال جميع الموارد المتوفرة من أجل تحقيق النجاح لأنفسهم، والنهضة والرفعة لوطنهم. ومما قالته في كلمتها الملهمة للشباب: "يعتبر البعض أن النجاح يتحقق تلقائياً، لكن الحقيقة تختلف تماماً. فالنجاح لا يتحقق إلا بالعمل الدؤوب والمثابرة من أجل تخطي كل العقبات والتحديات".

وأكد السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز معرض قطر المهني، على أهمية هذه الفعالية في الإعداد المهني للشباب القطري، قائلًا: "نحن نسعى من خلال هذه البرامج والمبادرات إلى إعداد وتطوير الشباب القطري مهنياً، كما نحرص على ترسيخ الثقافة المهنية لدى هؤلاء الشباب، وهو ما سيجعلهم قادرين على مجابهة تحديات سوق العمل القطري".

وشدّد المنصوري على تأثير المخيم المهني الشتوي على مستقبل الطلبة المشاركين، قائلًا: "إن ما سيتعلمه الطلبة المشاركون في المخيم المهني الشتوي سينعكس بالإيجاب على مستقبلهم المهني والأكاديمي، حيث إن ورش العمل التي سيحضرونها تهدف في المقام الأول إلى صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم الشخصية، وهو ما سيساعدهم على اتخاذ قرارات ذكية، سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني، كما أنهم سيتعرضون بشكل مباشر لبيئات عمل مختلفة خلال الزيارات التي سيقومون بها لعدد من المؤسسات الرائدة في دولتنا، وهو ما سيعطيهم رؤية أوضح لمسارهم المهني في المستقبل".

من جهته، علّق السيد سعد عبدالله الخرجي، رئيس قسم العمليات في مركز معرض قطر المهني، على هذه المناسبة بالقول: "إننا نرحب بالطلبة المشاركين في مخيمنا المهني الشتوي وندعوهم لتحقيق أقصى استفادة من الورش والبرامج المقدمة خلال المخيم. ونحن كفريق للعمليات في معرض قطر المهني نبذل أقصى جهدنا من أجل توفير كافة سبل الراحة للطلبة المشاركين في برامجنا".

هذا ويتيح المخيم المهني الشتوي الفرصة للطلبة المشاركين للقيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الكبرى في دولة قطر بهدف التعرّف على طبيعة المهن في تلك المؤسسات، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، مما يعطيهم الفرصة لاختيار تخصصهم الدراسي ومسارهم المهني في وقت مبكر. وسيتم منح شهادات مشاركة للطلبة بعد إتمام المخيم بنجاح.

لمعرفة المزيد عن المخيم المهني الشتوي 2015 الذي ينظمه معرض قطر  المهني، يرجى الاتصال على الهاتف رقم: 44546810 أو 44546815، أو التواصل مع فريق الأنشطة والفعاليات بالمعرض عبر البريد الإلكتروني التالي: qcfactivities@qf.org.qa، أو زيارة موقع معرض قطر المهني على الإنترنت: http://www.qatarcareerfair.com.qa/.

 

 

 

 

 




اشترك في النشرة الإخبارية