المركز الدولي للتطوير المهني والسياسة العامة يشيد بأعمال مركز معرض قطر المهني في نشرته الدورية

مايو 19, 2015

أصدر المركز الدولي للتطوير المهني والسياسة العامة (ICCDPP) نشرته الدورية عن شهر مارس 2015، والتي سلط خلالها الضوء على رؤية قطر الوطنية 2030 والركائز التي تقوم عليها لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية، ودور مركز معرض قطر المهني في تحقيق ركيزة التنمية البشرية من خلال الارتقاء بجودة التوجيه والتطوير المهني.

وأشارت النشرة إلى النموذج الناجح الذي اعتمده مركز معرض قطر المهني من خلال منتدى قطر المهني 2015. ووصفته بالمركز الرائد في بناء كوادر وطنية قادرة على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشاد المركز بالدور الفعّال الذي يلعبه منتدى قطر المهني في جمع نخبة من صناع القرار والعاملين في مجال التنمية البشرية من قطاعات التعليم والتدريب والتطوير، والباحثين والمرشدين المهنيين والأكاديميين، حيث يتم من خلال مناقشاتهم وتبادل الآراء والخبرات فيما بينهم، تحديد الأولويات والتحديات وصياغة خطة عمل تسهم في التنمية البشرية في دولة قطر، ودعم فرص الارتقاء بجودة الإرشاد والتوجيه المهني وتعزيز البيئة التكاملية بين التعليم وسوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن النشرة الدورية للمركز الدولي للتطوير المهني والسياسة العامة تقوم برصد أبرز التطورات الدولية وأكثر الأمثلة نجاحًا في هذا المجال.




اشترك في النشرة الإخبارية