مركز قطر للتطوير المهني يختتم أنشطة برنامج "السفراء المهنيين"

مارس 13, 2017

QCDC wraps upambassadors program

اختتم مركز قطر للتطوير المهني برنامج "السفراء المهنيين"، الذي أطلقه في أكتوبر الماضي، لخدمة الشباب القطري في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

ويهدف البرنامج إلى خلق وعي مهني لدى الطلاب، وتنمية مهاراتهم، بما يمكّنهم من التخطيط الأفضل لتخصصاتهم الأكاديمية، ومساراتهم المهنية المستقبلية، إلى جانب تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار والمبادرة بين الشباب المشاركين في البرنامج.

وفي هذا الصدد، علّق السيد شاهين السليطي، كبير مسؤولي العمليات في مركز قطر للتطوير المهني، بالقول: "تنطلق رؤية هذا البرنامج من الشعار الذي يرفعه مركز قطر للتطوير المهني، وهو "مستقبلك بين يديك"، حيث تتمثل مهمته في توفير بيئة داعمة ومحفزة للشباب، من أجل بناء قدراته الذاتية كمورد أساسي لتنمية المجتمع والارتقاء به".

ويضيف السليطي: "يُمثل هذا البرنامج أداة فاعلة، تساهم في تعزيز المبادرات الشبابية وغرس نواة قادة المستقبل، كما يُعد استثمارًا في القيادات الشبابية التي سيكون لها دور أساسي في بناء الغد المشرق لدولة قطر".

وجمع برنامج هذا العام 34 طالبًا من مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة للبنين، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة خليفة الثانوية المستقلة للبنين، الذين شاركوا في الأنشطة التي عُقدت في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية. كما شاركت في البرنامج أيضًا 44 طالبة من مدرسة البيان الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة أم حكيم الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الإيمان الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة رقية الإعدادية المستقلة للبنات، حيث نُظمت أنشطة الطالبات داخل مدارسهن.

وشملت فعاليات البرنامج مجموعة من الورش التدريبية والتطويرية، موزعة على عدة أشهر، ومنها ورشة عمل حول النظرة الإيجابية ومهارات المحاججة والإقناع، وورشة المهارات الحياتية، وورشة التطوير المهني، وأيضًا ورشة العمل ضمن فريق عمل واحد، وإدارة الفعاليات.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في أنشطة البرنامج، وتأثيرها الإيجابي على مسارهم المهني مستقبلًا، حيث علّقت الطالبة نور فيصل الصايغ، المشاركة من مدرسة البيان الثانوية للبنات، بالقول: "حضرنا اليوم ورشة عمل عن تحقيق الأهداف وكيفية بناء مستقبلنا، وفيها تعرفنا على أهمية تحديد أهدافنا الشخصية، واتباع الخطوات المتعددة والمحددة لتحقيقها. ونحن نشكر مركز قطر للتطوير المهني على مساعدتنا للتغلب على المخاوف، والتعرف على قدارتنا وما نستطيع تقديمه، وتحديد المجالات الأنسب التي تتوافق مع شخصياتنا".

ويُعد برنامج سفراء معرض قطر المهني من البرامج والمبادرات والأنشطة التي ينظمها مركز قطر للتطوير المهني على مدار العام، والتي تهدف إلى الأخذ بيد الشباب القطري وإرشادهم لاتخاذ قرارات ذكية تنعكس بالإيجاب على مستقبلهم المهني والأكاديمي.




اشترك في النشرة الإخبارية