مركز قطر للتطوير المهني يوقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية العوسج

أبريل 03, 2018

Image1-Awsaj

وقَّع مركز قطر للتطوير المهني وأكاديمية العوسج، عضو مؤسسة قطر، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التوجيه المهني المعتمدة في الأكاديمية، بهدف غرس أسس التوجيه المهني ضمن النسيج الاجتماعي والاقتصادي في دولة قطر، وذلك على هامش فعاليات لقاء شركاء التوجيه المهني 2018.

وقد أطلق مركز قطر للتطوير المهني هذه المبادرة خصيصًا بحيث تستهدف الطلاب الذي يُظهرون تقدمًا وشغفًا بالتعلم خارج الفصول الدراسية. وتنقسم المبادرة إلى مرحلتين، حيث صُممت المرحلة التجريبية منها بحيث تغطي الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي. وستركز هذه المرحلة على 20 طالبًا في برنامج "عوسج برايم"، الذي جرى إطلاقه خلال شهر فبراير 2015، كأول برامج للتعلم المشترك في دولة قطر. أما المرحلة الثانية من المبادرة، فتستهدف العام الدراسي المقبل 2018-2019، على أن تشمل عددًا أكبر من الطلاب.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز جهود التوجيه المهني المعتمدة في أكاديمية العوسج، من خلال اتباع عملية من أربع خطوات تحاكي الخبرات العالمية، وتكيّف أفضل النماذج المعروفة في سياق الاحتياجات المحلية. وتشتمل هذه الخطوات على مساعدة الشباب في اتخاذ قرارات مستنيرة حول مستقبلهم المهني، وتوفير المزيد من الفرص أمام الطلبة والخريجين لتنمية مهاراتهم، وإعادة صياغة التوجه المجتمعي إزاء عملية التعلم والتعليم، وإنشاء منظومة مهنية وطنية فعالة.

وتتميز أكاديمية العوسج بأنها مدرسة متخصصة، تقدّم خدماتها للطلاب ممن يواجهون تحديات خفيفة إلى معتدلة في التعلم، للصفوف من التمهيدي وحتى الصف الثاني عشر. وأكاديمية العوسج هي المدرسة الوحيدة من نوعها في قطر، وواحدة من عدد قليل من المدارس التي تستهدف الطلاب الذين أظهروا تميُزا في بعض الجوانب، بينما يواجهون تحديات أكاديمية في جوانب أخرى.




اشترك في النشرة الإخبارية