مركز قطر للتطوير المهني يشارك في مؤتمر رابطة التوجيه المهني في آسيا والمحيط الهادئ

يونيو 03, 2018

QCDC

شارك مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، في مؤتمر رابطة التوجيه المهني في آسيا والمحيط الهادئ، الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو 2018. ويهدف هذا المؤتمر السنوي، الذي استضافته جامعة تشينغهوا وأقيم تحت شعار "ربط التوجيه المهني بالعائلة والمجتمع"، إلى توفير ملتقى دولي لتبادل الأفكار والخبرات لإثراء ممارسات التطوير المهني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وترأس وفد مركز قطر للتطوير المهني المشارك في المؤتمر السيد عبدالله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي، والسيدة إفروسيني ديميتريوس، كبير مسؤولي الخدمات والبرامج المهنية. وخلال المؤتمر، قدم مركز قطر للتطوير المهني ورقة عمل حول المواءمة بين أهداف التطوير المهني واحتياجات سوق العمل في قطر.

واستندت الورقة التي حملت عنوان "مواءمة طموحات ومهارات الشباب القطري مع احتياجات الاقتصاد في قطر" إلى سلسلة من الأنشطة البحثية التي أُجريت خلال الفترة ما بين عامي 2015 و2017، في محاولة لتوثيق ممارسات الإرشاد المهني الحالية في دولة قطر، وتحديد الفرص والتحديات القائمة، وتقديم التوصيات اللازمة لتحسين عملية التوجيه المهني في المستقبل، بما يساعد على اتساق طموحات ومهارات الشباب مع احتياجات الاقتصاد في دولة قطر.

وعلى هامش المؤتمر، قام السيد المنصوري والسيدة ديميتريوس بزيارات ميدانية لمجموعة من المؤسسات والمنظمات الكبرى المعنية بالتطوير المهني في الصين، والتقيا عددًا من الخبراء الدوليين لمناقشة أفضل الممارسات العالمية وتبادل الخبرات حول استراتيجيات التطوير المهني.

وأكد السيد المنصوري أن مشاركة مركز قطر للتطوير المهني في مؤتمر رابطة التوجيه المهني في آسيا والمحيط الهادئ تهدف إلى تعزيز ممارسات وإرشادات التطوير المهني في قطر، وصرح قائلًا: "يحرص مركز قطر للتطوير المهني على المشاركة في الفعاليات الدولية، والتعاون مع الخبراء المرموقين من جميع أنحاء العالم، لتعزيز مساهمته في بناء القدرات بدولة قطر وتمكين الشباب من تخطيط مساراتهم المهنية على نحو أفضل بما يتفق مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل في قطر، ومتطلبات رؤية قطر الوطنية 2030".

وتقدّم رابطة التوجيه المهني في آسيا والمحيط الهادئ، وهي مؤسسة غير ربحية جرى إشهارها لأغراض تعليمية في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، التدريب للمهنيين الذين يشاركون في دعم وتعزيز عملية التطوير المهني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من خلال تنظيم المؤتمرات، وورش العمل، والفعاليات التي تجمع أخصائيي التطوير المهني لتبادل الخبرات ومشاركة الأفكار والمشاريع المهنية.




اشترك في النشرة الإخبارية