ينظم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، هذا الشتاء للمرة الرابعة المخيم المهني الشتوي 2018 لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ويهدف المخيم إلى إرساء أساسيات الثقافة المهنية لدى هؤلاء الطلبة ومساعدتهم على اكتشاف المهارات والمواهب التي يتمتعون بها والتي سوف تساعدهم على اختيار مهنة المستقبل. كما يوفر المخيم تجربة تثقيفية وترفيهية في آن واحد يتعلم خلالها الطلبة العديد من المهارات العملية والحياتية بطريقة سهلة وممتعة.

ستُقدم برامج البنين بشكل منفصل عن برامج البنات.

 

الزمان:   من 28 يناير  إلى 1 فبراير 2018

الوقت:   8 صباحًا - 2 ظهرًا

المكان:    مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة

 

ورش عمل وبرامج متنوعة

يقام المخيم على مدار أسبوع كامل ويتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المهنية التثقيفية وورش التدريب التفاعلية التي تهدف إلى توعية المشاركين حول أهمية التخطيط الأكاديمي والمهني لمستقبلهم وتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تساعدهم على ذلك. وسيستفيد الطلبة من ورش العمل الخاصة باتخاذ القرارات وحل المشكلات والتفكير الإبداعي، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسم وزرع روح المبادرة والمثابرة والعمل الجماعي.

زيارات ميدانية وبرامج استكشاف طبيعة المهن

سيتيح المخيم المهني الشتوي للطلبة المشاركين القيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الرائدة في دولة قطر من أجل التعرف على طبيعة المهن في تلك المؤسسات، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، ومنحهم فرصة اكتشاف ما يمكن توقعه في الحياة المهنية الواقعية. سيركز المخيم هذا العام على مجالات السياحة، والمواصلات، والثقافة والإعلام.

التعريف بالجامعات

سيتضمن المخيم برنامجًا تعريفيًا عن الجامعات الموجودة في دولة قطر، مثل جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة وجامعات المدينة التعليمية وغيرها. وسيتم استضافة ممثلين عن تلك الجامعات في اليوم الختامي للمخيم بهدف تقديم نبذة عن الجامعات واستعراض معلومات عن الأقسام والتخصصات المتاحة أمام الطلبة، بالإضافة إلى تعريفهم بالدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات، وكيفية التقديم وشروط القبول، وهو ما سيساعدهم على الاستعداد للمرحلة الجامعية وتحديد مساراتهم الأكاديمية بشكل واعٍ ومستنير.

سيتم منح شهادات مشاركة للطلبة بعد إتمام المخيم بنجاح.

شروط الاشتراك

•  أن يكون المتقدم في المرحلة الثانوية (الصف العاشر أو الحادي عشر).

  •  دفع رسم الاشتراك البالغ 1500 ريال قطري.

تُخفض رسوم التسجيل إلى 1000 ريال قطري في حال التسجيل المبكر قبل 26 ديسمبر 2017، أو عند تسجيل أكثر من واحد من الأبناء.

 

كيفية التسجيل

يتم التسجيل في المخيم المهني الشتوي 2018 عبر موقع مركز قطر للتطوير المهني عبر الإنترنت، وسيُفتح باب التسجيل خلال الفترة من 26 نوفمبر 2017 إلى 26 يناير 2018.

 

من أجل ضمان مشاركتكم، يرجى التسجيل في أسرع وقت ممكن، فالمقاعد محدودة ولايتم تأكيد الحجز إلا بدفع الرسوم كاملة.

 

الخطوة الأولى

التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

 

الخطوة الثانية

التوجه إلى مركز قطر للتطوير المهني لإيداع رسوم التسجيل، على أن يتم الدفع عن طريق البطاقة المصرفية فقط. للاطلاع على خريطة مركز قطر للتطوير  المهني، اضغط هنا

 

الخطوة الثالثة

سيتلقى الطلبة الذين تم قبول طلباتهم رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد مشاركتهم في المخيم المهني الشتوي 2018.

                                                                                                                            

 

لمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:  www.qcdc.org.qa

أو الاتصال على هاتف رقم: 44546815

أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: qcdc@qf.org.qa

 

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك : QCDCQatar

تويتر : QCDCQatar

انستغرام : QCDCQatar

 

اشترك في النشرة الإخبارية